الرئيسية | حوارات | صحف/عبدالله: معسكر القاهرة كان بداية الطريق لبطولات الكويت

صحف/عبدالله: معسكر القاهرة كان بداية الطريق لبطولات الكويت

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحف/عبدالله: معسكر القاهرة كان بداية الطريق لبطولات الكويت

صحف/ القبس/ حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت إنجازا غير مسبوق بحصد رباعية تاريخية بتتويجه بكؤوس السوبر وسمو الامير وسمو ولي العهد، ويحسب هذا الانجاز الى مجلس الادارة والجهازين الفني الاداري واللاعبين والجماهير .

وحرصت «القبس» على اجراء حوار مع العقل الفني للفريق المدرب الوطني محمد عبدالله، الذي قاد الابيض الى منصات التتويج ثلاث مرات هذا الموسم.

كيف أعددت الفريق فنيا للموسم لحصد تلك البطولات؟
ـ بعد تسلمي مهمة تدريب الفريق خلفا للمدرب بانيد، لاحظت ان الفريق يعاني من ضعف اللياقة البدنية، وطلبت من ادارة النادي اقامة معسكر تدريبي خارجي في القاهرة لاعداد اللاعبين بدنيا، وكانت التدريبات على فترتين، وحقق المعسكر أهدافه فنيا وبدنيا، خاصة ان معسكر بداية الموسم لم يكن كافيا.
ما عوامل نجاح حصد البطولات؟
ـ الاستقرار الاداري أحد العوامل الاساسية لنجاح منظومة العمل في نادي الكويت، والتي يتميز بها اعضاء مجلس الادارة، والتعامل بأسلوب احترافي في ادارة امور النادي، والدعم المتواصل للجهازين الفني والاداري واللاعبين طوال الموسم، وانتقاء محترفين على مستوى عال وفي مراكز يحتاجها الفريق من خلال لجنة تضم خبراء في الكرة.
ما الصعوبات التي واجهتك؟
ـ مشوار حصد البطولات لم يكن سهلا، بل صعبا للغاية، وكل مسابقة لها حسابات خاصة، وكان تداخل المسابقات الثلاث، الدوري وكاسي سمو الامير وسمو ولي العهد، تسبب في ارهاق اللاعبين واجهادهم، وتعرض البعض للاصابات، وتتحمل لجنة المسابقات مسؤولية ضغط المباريات، الذى يعتبر خطأ فادحا في تنظيم البطولات الثلاث في توقيت واحد، فضلا عن لجوء بعض الاندية الى الطرق الدفاعية، التي تسببت في صعوبة تحقيق الفوز في بعض المباريات.
هل استفاد الأبيض من حصد كأسي الأمير وولي العهد؟
ـ بكل تأكيد كان تواجد الكويت في مجموعة صعبة في كأسي سمو الامير وولي العهد سلاحا ذا حدين، الاول مواجهة اقوى المنافسين، والذي رفع من أداء اللاعبين وزيادة خبرتهم واستفادتهم، وانعكس ذلك ايجابيا في منافسات الدوري.
هل تأثر اللاعبون بأزمة النقاط الثلاث؟
ــ أزمة النقاط الثلاث كان لها اثر نفسي بالغ على اللاعبين، خاصة ان الكويت الأحق بها في قضية امتدت لشهور، وعودة النقاط الثلاث قبل لقاء السالمية بساعات شكل ضغطا نفسيا على اللاعبين، وكنت واثقا بان الفوز سيكون حليف الابيض امام السماوي رغم تأخر الفوز الى الدقائق الاخيرة.
هل واثق باستمرار الابيض في حصد البطولات في الموسم المقبل؟
ـ أراهن على ان الابيض قادر على المحافظة على البطولات في الموسم المقبل بفضل الجهود المبذولة من الجميع، مشيرا الى ان الابيض يمتلك اقوى هجوم ودفاع، سجل اللاعبون 70 هدفا، ودخل مرماه 17 هدفا فقط، حقق 21 فوزا و6 تعادلات وخسارة واحدة.
رأيك في دوري الدرجتين في الموسم المقبل.
ـ اعتبر دوري الدرجتين أفضل بمراحل من دوري الدمج، خاصة ان الدرجة الممتازة تضم أقوى الاندية وتشتد المنافسة بين اكثر من فريق.
هل حققت طموحاتك؟
ـ الحمد لله حققت مع نادي الكويت كل طموحاتي منذ ان كنت لاعبا ومدربا في المراحل السنية، ومع الفريق الاول حققت كأس الاتحاد الاسيوي وكأس سمو الامير وكأس سمو ولي العهد وكأس الدوري.
أمنية ترغب في تحقيقها.
ـ أتمنى عودة المشاركة في البطولات الخارجية ومشاركة نادي الكويت في دوري المحترفين لابطال اسيا.

استراحة محاربين
اعلن محمد عبدالله عن منح جميع اللاعبين راحة لمدة شهرين، وذلك بعد الموسم الشاق الذي خاضه اللاعبون وتعرضهم للاجهاد، على ان يتجمع الفريق في بداية اغسطس المقبل.

شكراً مرزوق الغانم

وجه محمد عبدالله برقية شكر وتقدير الى رئيس مجلس الأمة الرئيس الفخري للنادي مرزوق الغانم وجهوده اللامحدودة في تدعيم الفريق والمساندة المعنوية والمادية للاعبين طوال الموسم، والشكر موصول الى رئيس النادي عبدالعزيز المرزوق ونائب الرئيس خالد الغانم واعضاء المجلس والجهاز الفني والاداري والطبي واللاعبين.

 

 

Subscribe to comments feed التعليقات (0 تعليقات سابقة)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha

  1. الهيئة توقع عقد أثاث استاد جابر الدولى (5.00)

  2. بشار عبد الله .. الموهوب (5.00)

  3. بايرن ميونيخ : تعاقدنا مع جوارديولا انجح مدرب فى العالم (5.00)

  4. شعبية عموري تزداد والمطوع يفوقه (5.00)

  5. لاعب ليل يتجاوز ابراهيموفيتش بطريقة جميلة (5.00)